اعرفي - حواء / طبخ / طريقة شوي لحم الضأن مع الثوم

طريقة شوي لحم الضأن مع الثوم

يقبل الناس كثيرا على تناول لحم الضأن في عيد الأضحى المبارك حيث أنها من أجود انواع اللحوم التي تتميز بطعمها الشهي ورائحتها اللذيذة. وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحضير لحم الضأن وتناوله ونعرض لكم فيما يلي طريقة بسيطة وسريعة لشوي لحم الضأن مع الثوم وهي من افضل طرق تحضير لحم الضأن على الإطلاق نتمنى أن تنال إعجابكم.

طريقة شوي لحم الضأن مع الثوم

طريقة شوي لحم الضأن مع الثوم

المكونات المطلوبة لشوي لحم الضأن:

قدم من لحم الضأن – 3 فصوص من الثوم – ملعقة كبيرة من زيت الزيتون – ملعقتين كبيرتين من إكليل الجبل – ملعقتين كبيرتين من دقيق الذرة – 300 جرام من الطماطم – كوب واحد من مرق اللحم.

خطوات شوي لحم الضأن:

1- يتم تحمير لحم الضأن من كل جوانبه بعد أن يتم وضعه في مقلاة مملوءة بالزيت على  النار.

2- قومي بخلط زيت الزيتون مع فصوص الثوم المطحونة ثم ادهني بها لحم الضأن بعد ان تقومي بوعه في صينية خبز.

3-  يتم إضافة البطاطا إلى المزيد من الزيت  ووضع إكليل الجبل حول اللحم الضأن قبل بدء عملية الشواء بنصف ساعة ثم يتم الشوي لمدة ساعة واحدة مع تكرار أسقاط اللحم أكثر من مرة في خليط من الثوم والزيت.وفي آخر 20 دقيقة يتم إضافة الطماطم إلى الصينية وبعد ذلك تترك الصينية مغطاه لمدة 15 دقيقة حتى يبرد اللحم ثم يتم تقطيعه.

4- يتم صب عصارة الصينية بعد ذلك في كوب فارغ، وفي وعاء آخر يتم إضافة ملعقتين من الماء إلى دقيق الذرة ويتم خلطهما جيدا حتى يصبح المزيج أملس ثم يتم إضافته إلى عصارة الصينية. ثم يغلى المزيج على النار وتخفض حرارته قليلا حتى يتم تقديمه بجانب اللحم المشوي.

طريقة شوي لحم الضأن مع الثوم

طريقة شوي لحم الضأن مع الثوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .