اعرفي - حواء / طبخ / أهم النصائح في الطبخ

أهم النصائح في الطبخ

أهم النصائح في الطبخ, الطبخ أحد أهم المهام التي تقع على عاتق المرأة وقد تشكل فارق كبير في الحياه السعيده بالنسبه للمرأه، ولا شك أن الطبخ الصحي لا يفيد فقط المرأه نفسها في كونها تصبح مرأه مثالية في توفير إحتياجات منزلها فالطبخ أيضا يكفل للمرأة الحصول على حياة صحية لها ولأسرتها ويوفر لها السعادة الزوجية في ذلك الجانب بالشكل المطلوب.

كيفية إعداد الطعام في وقت قياسي

كيفية إعداد الطعام في وقت قياسي

ولعل أهم الطرق للوصول إلي أتقان المرأه الطبخ هو إتباع خطوات عامة في إعداد الطعام تساعد المرأة بشكل كبير على تنفيذ مطالب المنزل من احتياجات الطعام بشكل صحي وآمن لمنزلها ولإطفالها ويجنبها تلوث الأطعمه المنتشر بشكل كبير ومن تلك الخطوات الآتي:

كيفية إعداد الطعام في وقت قياسي

كيفية إعداد الطعام في وقت قياسي

الأهتمام بغسل الفواكهه جيدا:

يكفل لكي تقطيع الفواكهه عند استخدامها فقط حماية الفاكهه من التلوث الذي قد تتعرض له في تلك الفترة بين تقطيعها وأعدادها للإستخدام في الأطعمه التي تقومين بإعدادها لأطفالك، فيتوجب عليكي عدم تقطيع الثمار إلا عند البدء في إعداد الطعام.

نصائح عمل السلطة:

يجب ان تتجني تقطيع ثمار الخضروات المستخدمة في عمل السلطة إلي مجموعة من القطع الصغيبرة، حيث أن تعرض تلك القطع الصغيرة للجو يجعلها تفقد الكثير من الفوائد الغذائية المتواجدة داخل الخضروات المكونة للسلطة.

كيفية إعداد الطعام في وقت قياسي

كيفية إعداد الطعام في وقت قياسي

أفضل الطرق لحفظ الخضروات:

أفضل الطرق لحفظ الخضروات هو غسلها جيدا بعد شرائها ومن ثم وضعها في أكياس بها ثقوب للتهوية للسماح للخضروات للتنفس، وتسمح لكي تلك الطريقة بالحفاظ على الفوائد الغذائية للخضروات مع إمكانية حفظها لفترة طويلة دون أن تضرر.

البطاطا:

يفضل ألا يتم تقشير حبيبات البطاطا إلا عند البدء في طهوها حيث ان تقشيرها قبل طهوها بمدة طويلة يجعله أكثر عرضة لتغير لونها مما يفقدها القيمة الغذائية المعروفة عن البطاطا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .