اعرفي - حواء / طبخ / طريقة عمل الليمون المخلل

طريقة عمل الليمون المخلل

طريقة عمل الليمون المخلل

طريقة عمل الليمون المخلل

الليمون المخلل من أفضل المخللات والمقبلات التي توضع بجانب الأكل وخاصة في شهر رمضان الكريم تحب العائلات المصرية الليمون المخلل بجانب كثير من الأكلات وبعض الأمهات تخشي شراء الليمون من الخارج وذلك بسبب أنه يكون معرضا للحشرات والعوادم لذلك اتجهت بعض الأمهات لعمل الليمون المخلل في المنزل واليوم نقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة لعمل الليمون المخلل في المنزل.

المقادير:
أحضري 4 كيلو جرام من الليمون الي جانب 1 كيلو جرام من الفلفل الأحمر والرومي المفروم وأيضا 1 كيلو جرام من الفلفل الأحمر بالإضافة الي ذلك كوب ونصف من الملح الناعم وذلك حسب الرغبة و 5 فصوص من الثوم وملعقة كبيرة من الخل .

طريقة التحضير:
1-أسلقي 3 كيلو من الليمون فقط في وعاء كبير وبعد ذلك أتركه في الماء لمدة ثلاث أيام فقط مع مراعاة تغير ماء الليمون كل نصف ساعة .
2-ضعي طبقة من الليمون في أناء التخليل ثم ضعي عليها الفلفل الرومي والحار المفرومين وبعد ذلك يقلب علي وجهه وتوضع طبقة ثانية من الليمون وعليها الفلفل ثم يقلب وكرري تلك العملية حتي ينتهي الليمون والفلفل .
3-أخلطي كيلو من الليمون الباقي في الخلاط علي مراحل وضعي معه الملح ثم أضيفي الليمون حتي يغلي وجه الليمون وفي النهاية نضع الخل والثوم ويغطي ويترك لمدة أسبوع ثم يخرج بعدها ويقدم علي المائدة.