اعرفي - حواء / طبخ / طريقة عمل شوربة البصل الفرنسية

طريقة عمل شوربة البصل الفرنسية

 

طريقة عمل شوربة البصل الفرنسية

طريقة عمل شوربة البصل الفرنسية

جاء شهر رمضان الكريم المليئ بالعزومات والضيوف وفي هذا الشهر يلم شمل العائلة من جديدة علي مائدة طعام واحدة لذلك يجب علي ربة المنزل أبتكار أحلي وأشهي الأكلات لعائلتها الكريمة والشوربة من الأطباق الأساسية التي يجب أن تكون حاضرة مع أي نوع من الأكل   لذلك يجب التنويع في الأكل حتي لا تمل العائلة من المأكولات التقليدية واليوم سيدتي سوف نقدم لكي طبق جديد كليا من الشوربة وهو طبق شوربة البصل الفرنسية الشهية فتعلمي معنا سيدتي الطريقة السهلة والبسيطة لعمل تلك الشوربة.
المكونات:
أحضري بصلتين من الحجم الكبير الي جانب 3 ملاعق كبيرة من زيت الطهي يمكن أستبدالة بزيت الزيتون أو الزبدة وذلك حسب الرغبة وأحضري أيضا الملح والفلفل الأسود وأيضا نصف ملعقة من الزعتر البري ومرقة اللحم البقري ويمكنك أيضا أستعمال مكعبات المرق الجاهزة .

لتزين الشوربة:
أحضري شريحة واحدة من الخبز الفرنسي المحمص .ويكنك أيضا أن تضعي أي نوع من أنواع الجبنة مثل الشيدر أو الموتزريلا .

طريقة التحضير:
نقلب البصل في الزيت حتي يصبح لونه كاللون الذهبي الغامق وبعد ذلك نضيف مرق اللحم ونضيف أيضا التوابل ثم اتركي المحتويات لكي تغلي علي النار ذات درجة حرارة عالية  لمدة 6  دقائق وبعد ذلك نغليها ببطء ولكن عند درجة حرارة منخفضة لمدو 20 دقيقة حتي تمتزج جميع النكهات مع بعضها.
وعند التقديم نصب الشوربة في صحن مقاوم للحرارة (بايركس)ثم نضيف قطعة من الخبز المحمص ونرش عليها الجبن ونضع الطبق في الفرن حتي يصبح لونة ذهبيا وتدوب فيه الجبن .