اعرفي - حواء / طبخ / وصفة الدجاج بشوربه البطاطس للأطفال

وصفة الدجاج بشوربه البطاطس للأطفال

ترغب الكثير من العائلات بتحضير اطعمة اطفالهم منزليا وذلك اما لتوفير المال او لتجنب المواد الحافظة الموجودة في بعض اطعمة الاطفال الجاهزة .

المقادير :

– نصف بصله مقطعة

–  مقدار 100جرام من صدور دجاج  مقطع قطع  كبيرة

– جزرة مبشورة

– مقدار 250 مل مرقة دجاج غير مملحة

– ثمرة تفاح مبشورة

– شبت مفروم  للتزيين

– كوسة مقطعه

– عدد 2 بطاطس مقطعة

وصفة الدجاج بشوربه البطاطس للأطفال

وصفة الدجاج بشوربه البطاطس للأطفال

 

طريقة التحضير :

يشوح البصل حتى يلين ثم يضاف الدجاج ويشوح حتى يكتسب اللون الذهبى أضيفى البطاطا والتفاح والجزر ومرقة الدجاج.اتركى الخليط على نار هادئة حوالى ١٥ دقيقة لتمام النضج .

وصفة الدجاج بشوربه البطاطس للأطفال

وصفة الدجاج بشوربه البطاطس للأطفال

 

ويجب اخذ النقاط التالية بعين الاعتبار عند اعطاء الأطفال طعاما محضر منزليا :

– طعام الأطفال يجب ان لا يضاف اليه سكر او ملح او زيوت او منكهات .

– الابتعاد عن الاغذية المضاف اليها الملح فهناك احتمالات تقول بأن تغذية الاطفال باغذية مالحة جدا قد يكون عاملا في المعاناة من مشاكل ارتفاع ضغط الدم عند الكبر .

– لا تطعمى طفلك بعض الاطعمة مثل البيتزا وفطائر اللحمة و الاغذية المقلية في تغذية الاطفال لانها غنية بالدهن والسكر والملح .

– لا تستخدمي العسل في تغذية الأطفال اللذين تقل اعمارهم عن عام، وذلك لوجود احياء دقيقة في العسل تستطيع ان تسبب الامراض للاطفال اللذين تقل اعمارهم عن عام واحد .

– الخضار مثل الجزر، القرع، السبانخ، الفاصوليا، البازلاء، االطماطم، البطاطا الحلوة او البيضاء يمكن استخدامها طازجة او مجمدة او معلبة كذلك القرنبيط والملفوف و اللفت يجب طهيها في وعاء مفتوح للتخلص من الطعم القوي و الخضار المعلب مثل البازلاء تحتوي على كمية معقولة من الملح بالنسبة للخضار الطازجة اغليها مع قليل من الماء حتى تصبح طرية .